فتح اي موقع ويب مخفي وحل مشكلة رسالة الخطأ


هل سبق لك أن حاولت الوصول إلى موقع ويب معين وواجهت رسالة الخطأ "الخدمة غير متاحة؟" يمكن أن يكون هذا محبطا للغاية، وخصوصا عندما تكون في حاجة ماسة إلى المعلومات التي ربما قد وجدتها في وقت سابق على هذا الموقع. والخبر السار عزيزي انه لا يختفي تماما من الإنترنت. حتى إذا كان موقع ويب اسقط السيرفر الخاص به لبعض من  الدقائق أو يتعذر الوصول إليها لعدة أشهر،الا ان هناك بعض الطرق التي لا يزال بإمكانك عرض محتواه وحل مشكلة رسالة الخطأ.

إذا كنت تحاول الوصول إلى موقع ويب ولا يرغب في تحميل الصفحة وغير انه يمكن للآخرين الوصول إليه، قد يكون راجعا إلى عدد من الأسباب. أول شيء يجب القيام به هو تحديد هذه الاسباب. وهنا يمكن ان تكون ثلاث احتمالات:

• مزود خدمة الإنترنت الخاص بك (موفر خدمة الإنترنت)
• محطة او الدولة التي تنتمي اليها قامت بحظر الموقع.
• السيرفر الخاص بالموقع تم اسقطاه لسبب ما.

إذا كانت المشكلة في خوادم الموقع، لا يوجد شيء أكثر يمكنك القيام به غير الانتظار. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك عرض الصفحات التي تم فتحها مؤخرا من خلال الخيارات المختلفة الموضحة أدناه.

كيفية الوصول إلى صفحة ويب تم اسقاط خوادمها

صفحات جوجل المخبأة مؤقتا

تجري جوجل نسخة مخبأة من كل صفحة ويب يتم زيارتها، وإذا تعذر الوصول إلى الموقع، تتيح لك جوجل الدخول إلى النسخة المخبأة من تلك الصفحة بدلا من ذلك. لذا، إذا كنت تحاول الدخول إلى موقع ويب غير متاح من بحث جوجل، فيمكنك الدخول بسهولة إلى النسخة المخبأة. كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان URL للموقع مرفق مسبقا ب "cache:" في مربع بحث جوجل. ويؤدي هذا:

cache:http://www.internetmrej.com
سيؤدي هذا إلى تحميل آخر نسخة مخبأة من تلك الصفحة. وبدلا من ذلك، عندما لا يتم تحميل الموقع، يمكنك الضغط على سهم الرجوع في المتصفح للعودة إلى نتائج البحث. إذا كنت قد فتحت هذه الصفحة من قبل، يجب أن ترى السهم لأسفل نحو نهاية عنوان الصفحة. انقر على السهم ثم انقر على "نسخة مخبأة"، وستتمكن من عرض النسخة المخبأة.


إذا كانت الصفحة تستغرق وقتا طويلا لتحميلها، يمكنك عرض "إصدار النص فقط" الذي سيتم فتحه على الفور ولكن لن يتم عرض الصور. لإجراء ذلك، انقر على الرابط "إصدار نصي فقط" أعلى الصفحة المخبأة. هذا يأتي في متناول اليدين خاصة عندما يكون الإنترنت الخاص بك بطيئا، أو خادم الموقع مسقط.


وباستخدام هذه الطريقة، ستتمكن أيضا من رؤية التاريخ والوقت الذي أنشأت فيه جوجل النسخة المخبأة.

0 التعليقات: