تعلم كيف تصبح مصور محترف و اهم الدورات التدريبية للتصوير الفوتوغرافي

خطوات لتصبح مصور ماستر محترف - احتراف التصوير الفوتوغرافي
اليك اهم النصائح لكي تصبح مصور محترف، اضافة الى اهم متطلبات التعليم و التدريب، و الخبرة التي تحتاج اليها لبدء مهنتك في التصوير الفوتوغرافي المهنية.

المصممين المحترفين

المصور المحترف يقوم بانتاج و معالجة الافلام والصور الرقمية،مع التركيز في الكثير من الاحيان على مواضيع محددة،مثل المناظر الطبيعية، والهندسة المعمارية و الازياء،وصور حفلات الزفاف، الأحداث الاخبارية، فقد تختلف الواجبات حسب التخصص،ولكن عادة ما يتم التعاقد مع مصور محترف على اطلاق و تطوير و تحرير الصور لموضوع او حدث معين.

معظم المصورين يعملون لحسابهم الخاص، مما يعني أن العمل قد يكون متفرقاً، وعلى هذا النحو، سيحتاج المهنيون إلى أن يكونوا مرنين في تنظيم جداولهم.بعض المواسم، مثل موسم الزفاف في الربيع والصيف، قد يؤدي إلى زيادة الأعمال. يجب أن يتم تسليم الأعمال التصويرية في الوقت المناسب، في كثير من الأحيان في الموعد النهائي. هؤلاء المحترفين غالباً ما يساغرون لإطلاق صور والوقوف لفترات طويلة،وربما حمل معداث ثقيلة.

متطلبات العمل:

التعليم : لا يتطلب التعليم الرسمي؛ والمصورين الصحفيين، والمصورين العلميين والصناعيين قد تحتاج إلى درجة البكالوريوس فقط.
مجال التعليم: التصوير الفوتوغرافي.
الخبرة: تختلف مع اختلاف صاحب العمل، ومن الضروري وجود سيرة ذاتية قوية و مهارات تقنية عالية.
المهارات الاساسية: القدرة الفنية؛ تفصيل المنحى. والأعمال التجارية، وخدمة العملاء، ومهارات الكمبيوتر؛ والقدرة على استخدام الكاميرات وبرامج تحرير الصور.
الراتب: 42،375 دولار في السنة (متوسط الراتب لجميع المصورين لعام 2016)

ليس هناك حاجة إلى التعليم الرسمي او الاساسي لتكون مصورا. غير أن المصورين الصحفيين والمصورين العلميين والصناعيين قد يحتاجون إلى درجة البكالوريوس في التصوير الفوتوغرافي. تختلف متطلبات الخبرة من قبل صاحب العمل، بتوفر سيرة ذاتية قوية ومهارات تقنية قوية. وينبغي أن يكون هؤلاء المهنيين لديهم مهارات العلاقات الشخصية وخدمة العملاء، والقدرة الفنية، والمعرفة التجارية. وينبغي أن يكون لديهم أيضا مهارات الكمبيوتر وكذلك القدرة على استخدام أنواع مختلفة من الكاميرات وبرامج تحرير الصور.ووفقا لبيانات 2016 من Payscale.com، حصل المصورون على راتب سنوي متوسط قدره 42،375 $.

لتصبح مصور محترف يجيد التصوير الفوتوغرافي:

الخطوة 1: احصل على دروس التصوير الفوتوغرافي

ليس كل المصورين المحترفين بحاجة إلى شهادات جامعية، على الرغم من أنها قد تكون مطلوبة للمصورين العلميين أو الأخبار. الا ان دورات التوصير الفوتوغرافي التي تقدمها المنتديات و المواقع او ايضاً الكليات لمدة 4 سنوات، اضافة الى مدارس الفنون الخاصة،يمكن ان توفر للمصورين في المستقبل فرصة لتعلم تقنيات جديدة و تطوير تواصلهم لتكون جيدة لمستقبلهم المهني،واخد دروس منهم تساعد على استخدامها في كل من الافلام و الكاميرات الرقمية، والاضاءة، و معالجة الافلام و تقنيات تحرير الصور. وقد تكون دورات الإدارة و الاعمال مفيدة لأولئك الذين يخططون لفتح استديوهات للتصوير الفوتوغرافي.

يمكن للمصورين الطموحين أيضا استكمال التدريب والانضمام إلى نوادي التصوير لتطوير مهاراتهم. يحتاج المصور الطموح إلى إحساس فني وبصري، فضلا عن يد ثابتة ومعرفة فنية جيدة. فتطوير المهارات الشخصية يستوجب على صاحبها الممارسة من خلال التقاط الصور باستمرار، والعمل مع مجموعة متنوعة من المواضيع وتجريب المعدات والتقنيات المختلفة. كما يمكن للمصورين الهواة المشاركة في نوادي التصوير أو التطوع لصقل مهاراتهم.

افضل المواقع والدورات المجانية لتعلم التصوير الفوتوغرافي في منزلك:

 في هذه الفقرة سنقدم لك قائمة بأفضل مواقع ودورات تعلم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين،والحصول عليها مجاناً وهذه الدورات ستحتاج منك اجادة اللغة الانجليزية حتى تستفيد منها بالشكل المطلوب.

المصادر الاجنبية:

• دورة فن التصوير على موقع Open 2 study
يمكنك التسجيل في الدورة: من هنا

 مدرسة التصوير الرقمي Digital Photography School
يمكنك الانضمام اليها و البدأ في تعلم التصوير: من هنا

• أساسيات التصوير الفوتوغرافي على موقع MIT
يمكنك الانضمام الى الدورة: من هنا

• دورة الوضع اليدوي للمصور جيراد هيل على موقع Udemy
يمكنك الانضمام الى الدورة: من هنا

• أفضل موقع لتعلم التصوير للمبتدين cambridgeincolour
يمكنك الانضمام الى الدورة : من هنا

بعض المصادر العربية:
مع قلة مصادر التعلم الاحترافي للتصوير المتوفرة باللغة العربية، يمكنك الاستفادة من هذه الدورات لتعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين.

• قناة خالد عبد الغفور لتعلم التصوير الفوتوغرافي:
لمعاينة القناة يرجى التوجه : من هنا
• الدروس المقدمة من مدونة تعلم التصوير:
يمكنك معاينة المدونة : من هنا

الخطوة 2: الحصول على الخبرة المهنية كمساعد


العمل كمساعد مستقل في استوديو الصور هو فرصة لاكتساب المهارات التقنية القيمة. عند البدء، يمكن للمصورين تقديم التصوير الفوتوغرافي لمناسبات الزفاف بتكلفة منخفضة وخفض رسوم للجهات الفاعلة. ويمكنك أيضاً العمل لحسابك الخاص كالعمل مع مجلات والصحف ووسائل الإعلام على الإنترنت وموزعي الصور الفوتوغرافية. وقد يرغب المصورون الفنيون في عرض أعمالك لمالكي المعارض الذين غالبا ما يبيعون الصور.
وبالتالي ستصبح لديك دراية حول المجال وتكتسب خبرة كبير، وان تكسب المال ايضاً خلال تلك المرحلة التجريبية.

الخطوة 3: انشاء و بناء سيرة ذاتية CV قوية للمضي قدماً


انشاء اتصالات مهنية قوية هو جزء مهم من أن تصبح مصورا ناجحا. يمكن للمصورين إيجاد وإجراء اتصالات على الشبكات من خلال قراءة المجلات المتخصصة، ومواكبة أحدث التطورات، ودخول مسابقات التصوير وحضور الندوات. يحتاج المصور المحترف أيضا إلى سيرة ذاتية قوية لإظهار جودة عمله. يمكن أن يأخذ هذا شكل مجلد فعلي من المطبوعات، ولكن العديد من المصورين الجدد عليهم الحفاظ على معرض صورهم على موقع على شبكة الانترنت. ويمكن ذكر وصف للسيرة الذاتية على المواد الترويجية، مثل بطاقات العمل. يمكن للهواة العمل ملء السيرة الذاتية في وقت مبكر من خلال مهنتهم كمصورون.

0 التعليقات: