افضل مكافح للفيروسات Antivirus للويندوز 10

افضل مكافح للفيروسات Antivirus للويندوز 10 

ويندوز 10 لا تريد ان تتعبك لتقوم بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات كما حصل مع الويندوز 7.فالويندوز الان تم دمجه مع مكافح الفيروسات التي تستخدم لتكون متاحة بشكل منفصل عن اساسيات امان Microsoft،ولكن هل هو حقاً افضل خيار لحماية جهاز الكومبيوتر الخاص بك او حتى جيدة بما فيه الكفاية؟

كيفية مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة ايضاً

تحتاج إلى برنامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بغض النظر عن امكانية  التصفح "بعناية".و أن تكون ذكية ليست كافية لحمايتك من التهديدات، والبرمجيات الأمنية يمكن أن تساعد كخط آخر للدفاع.

ومع ذلك، مكافحة الفيروسات نفسها لم تعد أمنة كافية على نفسها حتى.لذلك نوصي باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات جيد وبرنامج جيد لمكافحة البرامج ضارة. معا، وسوف يساعدك هذا على حمايتك من معظم أكبر التهديدات على شبكة الإنترنت اليوم: الفيروسات وبرامج التجسس، رانسوموار، وحتى البرامج غير المرغوب فيها (الجراء) -among العديد من التهديدات الاخرى!

فما هي تلك التي يجب أن تستخدمها، وهل تحتاج إلى دفع المال لهم؟ دعونا نبدأ مع الجزء الأول من هذه التدوينة: مكافحة الفيروسات.

هل ويندوز ديفندر جيد بما فيه الكفاية؟

عندما تقوم بتثبيت الويندوز 10، ستجد ان برنامج مكافحة الفيروسات مثبت مسبقاً على جهازك، ويندوز ديفندر Windows Defender تم دمجه مع الويندوز 10، وتلقائيا فإنه يقوم بفحص البرامج المفتوحة و التحميلات التي يجب رفعها على الويندوز،افضل ما في البرنامج هو انه لا يقوم بإبطء النظام الخاص بك،واغلب الاحيان يقوم بالعمل بعيد عنك دون الحاجة الى تشغيله من حين لاخر،والذي لا يمكننا قوله عن برامج مكافحة الفيروسات Antivirus الاخرى.

باختصار: نعم، ويندوز ديفندر Windows Defender انه جيد كفاية، اذا امكنك ان تستعين Antivirus جيد لمكافة البرامج الضارة!

لكن اذا كان الويندوز ديفندر افضل مكافح للفيروسات Antivirus؟ ماذا عن البرامج الاخرى؟

اذا نظرت الى مقارنة بسيطة لمكافحة الفيروسات، ستلاحظ ان ويندوز ديفيندر رغم انها جيدة، الا انها لا تحصل على اعلى درجات من حيث درجات الحماية الخام،فلماذا لا تستخدم شيء اخر؟

اولا، دعونا نلقي نظرة على اف-تيست AV-TEST وجدت انها لا تزال تشتغل بنسبة 99.9% ضد " البرمجيات الخبيثة الواسعة الانتشار و السائدة" في ابريل 2017 مقارنة ببرنامج AVIRA الذي حصل على 98.8%، وبالتالي AV-TEST تعد من افضل برامج كافحة الفيروسات،ولديها نفس النتائج بالضبط لشهر ابريل، لكن اعلى قليلا من الدرجات في الاشهر الماضية!

علاوة على ذلك، الحماية هي اكثر من انها مجرد حماية امنية،قد برامج مكافحة الفيروسات في بعض الأحيان تفعل أفضل قليلا في الاختبارات الشهرية، ولكنها تأتي أيضا مع الكثير من سخام، مثل ملحقات المستعرض الذي يجعل في الواقع كنت أقل أمانا، منظفات التسجيل التي هي فظيعة وغير ضرورية، والأحمال من جونكوار غير آمنة، وحتى القدرة لتتبع عادات التصفح الخاص بك حتى يتمكنوا من كسب المال. وعلاوة على ذلك، الطريقة التي ربط أنفسهم في المتصفح ونظام التشغيل غالبا ما يسبب مشاكل أكثر مما يحل. شيء يحميك ضد الفيروسات ولكن يفتح لك ما يصل إلى ناقلات أخرى من الهجوم ليست أمنية جيدة.

إذا كنت تكره ويندوز ديفندر لسبب ما وتريد استخدام مكافحة الفيروسات آخر، نوصي أفيرا. أنه يحتوي على نسخة مجانية التي تعمل بشكل جيد، نسخة للمحترفين مع عدد قليل من الميزات الإضافية، وأنه يوفر درجات حماية كبيرة وفقط لديه الإعلان المنبثقة في بعض الأحيان. ما عليك سوى التأكد من إلغاء تثبيت ملحق المتصفح الذي يحاول فرضه عليك.

Hm

0 التعليقات: