نصائح مهمة حول تأمين Gmail تحتاج إلى معرفتها لتأمين حسابك


يعد أمان جوجل في الدرجة الاولى، حيث إنه يعتبر أحد أكثر مزودي خدمات البريد الإلكتروني شيوعا في العالم، وهناك فرصة جيدة لربطه بخدمات جوجل الأخرى التي تستخدمها - مثل +Drive, Calendar, Google - من خلال حسابك في جوجل.

لذا، فإن الاهتمام بحساب جيميل Gmail والتأكد من أنه ليس عرضة لحالات الاحتيال و السرقة، والمتسللين، وغيرها من الامر المهمة التي يجب القيام بها مثل عمل قفل للحساب الخاصة بك. في ما يلي خمسة اقتراحات حول التعديلات المهمة التي يجب أن تعرفها لتعزيز أمان الجيميل Gmail.

التحقق بخطوتين


يجب على كل مستخدم لتأمين حسابه التحقق بخطوتين، حيت تعمل عدم تمكين أي متسلل من الدخول إلى حسابك، حتى إذا كانت لديه كلمة المرور. وتقوم بذلك عن طريق إرسال رمز إلى هاتفك في كل مرة تحاول فيها تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز جديد.


لتشغيل هذا، انتقل إلى هذه الصفحة، ثم انقر على "بدء الاستخدام". ما عليك سوى اتباع الخطوات، وإدخال رقم هاتفك، ثم إدخال رمز التحقق عند المطالبة بذلك. بعد الانتهاء من ذلك، ستتمكن من تمكين التحقق من خطوتين.

في صفحة التحقق بخطوتين الرئيسية يمكنك إعداد خطوة ثانية بديلة إذا أردت، واختيار من تطبيق المصادقة، والرموز الاحتياطية، ومطالبة من جوجل بدلا من رمز نصي.

تتبع النشاط في حساب جيميل Gmail


إذا كنت قلقا من وجود مخترق متطفل في حسابك (على سبيل المثال، إذا تم وضع علامة على الرسائل الإلكترونية التي لم تقرأها على سبيل المثال)، فيجب عليك التحقق من معلومات النشاط في حسابك لمعرفة كيفية ومتى يتم الوصول إليها.

افتح صندوق بريد جميل Gmail، وانتقل إلى أسفل الصفحة، ثم في الجانب السفلي الأيسر، انقر على "تفاصيل". سيؤدي هذا إلى نقلك إلى شاشة معلومات النشاط. من هنا يمكنك رؤية كل شيء عن كيفية الوصول إلى حسابك، وفي أسفل الصفحة لديك خيار "إظهار تنبيه عن نشاط غير عادي"، والتي يجب عليك تحديدها.

إذا كنت تريد أن يكون حسابك آمن للغاية، في الجزء العلوي من الشاشة حدد خيار "الخروج من جميع جلسات الويب الأخرى" لإغلاق جميل على جميع الأجهزة التي قد يتم تشغيلها بعيدا عن تلك التي تستخدمها .

وهكذا تكون قد قمت بخطوة جيدة لتأمين حسابك على الجميل Gmail.

0 التعليقات: