كيفية تثبيت الويندوز على ماك باستخدام Boot Camp

كيفية تثبيت وتشغيل الويندوز على ماك

بفضل انتقال  PowerPC لشركة إنتل منذ سنوات عديدة، ماك اصبح مجرد كمبيوتر آخر. بالتأكيد، أجهزة ماكينتوش تأتي مع ماك، ولكن يمكنك بسهولة تثبيت ويندوز على الماك باستخدام ميزة ابل Boot Camp.

يعمل Boot Camp على  Windows في تكوين تشغيل مزدوج، مما يعني تثبيت أنظمة التشغيل على الجهاز. ويمكنك استخدام واحد فقط في كل مرة، ولكي تحصل على القوة الكاملة للكمبيوتر.

هل تحتاج فعلا إلى استخدام Boot Camp ؟

قبل تثبيت ويندوز، والتوقف عن التفكير في ما إذا كان بوت كامب هو أفضل خيار لاحتياجاتك. هناك اثنين من العيوب للنظر فيها.

عند استخدام بوت كامب لتثبيت ويندوز على ماك الخاص بك، ستحتاج إلى إعادة تقسيم محرك الأقراص الخاص بك، والتي سوف تأخذ قليلا من مساحة محرك الأقراص المتاحة. بما أن التخزين على جهاز ماك مكلف إلى حد ما، فإنه شيء يجب أن تفكر به حقا. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى إعادة التشغيل في كل مرة تريد فيها استخدام ويندوز، ثم إعادة التشغيل مرة أخرى عندما تريد التبديل مرة أخرى إلى ماك. فائدة Boot Camp ، بطبيعة الحال، هو أن تقوم بتشغيل ويندوز مباشرة على الأجهزة، لذلك سيكون أسرع بكثير مما تتخيل.


إذا كان كل ما عليك القيام به هو تشغيل بعض تطبيقات ويندوز على جهاز ماكنتوش، وهذه التطبيقات لا الكثير من الموارد (مثل الألعاب 3D)، قد تفكر في استخدام جهاز ظاهري مثل المتوازيات (هناك نسخة تجريبية مجانية)، VMware فيوجن ، أو فيرتوالبوكس لتشغيل هذا البرنامج بدلا من ذلك. الغالبية العظمى من الوقت الذي لا تحتاج فعلا إلى استخدام معسكر، وكنت أفضل حالا باستخدام جهاز ظاهري. إذا، ومع ذلك، كنت تبحث للعب ألعاب ويندوز على جهاز ماك الخاص بك، معسكر قد يكون خيارا جيدا.

Hm

0 التعليقات: